AGRAW IMAZIGHEN @@@الأمازيغ.. الرجال .الاحرار@@@ⴰⴳⵔⴰⵡ ⵉⵎⴰⵣⵉⴳⵀⴻⵏ

15 oct. 11

اكذوبة الاصل الشرقي لامازيغن

bugharaf_toilet

الحكايات العروبية لصنع نسب وتاريخ للامة الامازيغية خارجة عن علم التاريخ وعن الحقيقة العلمية فما كان يروى لعقل القرون الوسطوي المتخلف لا يختلف عما ترويه الجدات من حكايات للاحفاد اثناء النوم , اذا تمعنا في هذه الفرضيات نستنتج زيفها فتعدد الانساب راجع الى اكذوبة الاصل المشرقي , تارة يمني وتارة كنعاني وتارة عماليقي و...ومرة من نسب ولد قيذار و مرة من نسب بن عيلان و ...لم يجمع حكواتي النظام الاستعماري العروبي عن نسب واصل واحد للامة الامازيغية , لان الحكايات المروية لم تكن الا الشكل الاستلابي لتبرير الاحتلال الاعرابي لتامازغا ولم يعتمد على البحث التاريخي والعلمي لتحديد اصول الاقوام والامم ,القوى الاستطانية الارتزاقية فى ارض ايمازيغين من جهة تقدم الاساطير والاختلاقات كمعطى تاريخي , ومن جهة اخرى تتخوف من التاريخ كعلم كاشف لحياة الشعوب والمجتمعات السابقة في وحدة ملموسة للسيرورة التاريخية وقوانينها التطورية . الاركيولوجية لم تكن معروفة في السابق , في العصر الحديث ابتكر الغربيون هذا العلم لمساعدة الشعوب لمعرفة اصولها وحضارتها القديمة ووجودها المحدد مكانيا وزمانيا . الانتروبولوجية والاثنوغرافية حددتا ثقافات وحضارات الشعوب واختلافاتها , وعلم الجينات حدد الاعراق والاختلافات الموجودة بينها . ايمازيغن حددت الاركيولوجية وجودهم بقدم الانسان في منطقة تامازغا , كما حددت الانثروبولوجية والاثنوغرافية ثقافتهم و حضارتهم واختلافهما مع كل ثقافات وحضارات الشرق اوسطية والاوربية , فلا ايمازيغن قدموا من الشرق ولا من اوروبا , بل هم احفاد هوموسابين (الانسان المعاصر )وجدوا في شمال افريقيا وتطوروا فيها اساليب حياتهم وثقافتهم وتجمعاتهم البشرية واخذوا واعطوا من و للحضارات العتيقة لحوض الابيض المتوسط في عملية التاْثير والتاْثر , كما ان قبائل الليبو في دلتا النيل كان لها تاْثير على ثقافة العرق الافيوبي , ساكنة القرن الافريقي و مؤسسي حضارة سباْ. كل الحفريات الاركيولوجية في شمال افريقيا تاْكد قدم الحياة البشرية في المنطقة ,ومثال على ذلك لا الحصر الاكتشاف الاخير في موقع ّ افري ن عمر ّ قرب ناظور من اثار ترجع الى175 الف سنة (وقد يكونوا اسلافناهم من هاجروا الى منطقة ما يعرف بالشرق الاوسط ), كما ان تعدد الاجناس البشرية من اركتوس و نيوندتال وسابيان و ...لا يفند اصالة القوم الامازيغي بل ياْكد استمرارية الحياة البشرية في منطقة شمال افريقيا و يؤكد اصالة امازيغن وحضارتهم المادية والفكرية منذ التحول التاريخي من الصيد والقطف الى الزراعة وتربية المواشي وتاْسيس التجمعات البشرية . جغرافية شمال افريقيا كانت ومازالت مؤهلة للحياة البشرية و التغيرات المناخية لم تمنع التكاثر الانساني ولا اجباره للهجرة وتغيير اللون والرجوع فهذه الفرضيات تبقى وهمية وللاعلمية ولذا فامازيغن سيظلون ايمازيغن وسكان شمال افريقيا الاصليون رغم تعدد الاجناس البشرية التي انقرضت وبقاء استمرارية هوموسابيان اسلاف ايمازيغن و رغم تعدد الاسماء ّ الهوياتية ّ التي اطلقت عليهم وعلى بلادهم , فالانظمة الاستعمارية ليست مخولة لتسمية الشعوب المستعمرة ولا الشعوب الاجنبية ولا شرعية للاجنبي في اراضي الغير عبر خلق مبررات وهمية خرافية لاهوتية.الاقلية الاستطانية الارتزاقية في بلاد ايمازيغن بالاحرى لها البحث عن جذورها واصولها وموطنها الاصلي بعد موسم الطرد الاندلسي بالاعتماد على العلم وليس على النص الخرافي والاساطيرالقديمة لبناء الذات الوهمية واعطاء الشرعية لاحتلال الارض ونهب خيراتها واستلاب عقول ساكنتها . المسلمات الوهمية لدى البعض تسقطهم في العمى رغم تصديقهم بالبحث العلمي ,و كما قال انجلس في بعض علماء زمانه ّ ماديون في المختبر ومثاليون في الشارع ّ , رغم المتحف الاثري الواسع في الهواء الطلق الموجود في الاطلس والصحراء والمؤرخ للثقافة الامازيغية عبر العصور القديمة , رغم الحفريات الاثرية المؤكدة لمحلية الانسان الامازيغي , رغم بعض الاختبارات الجينية المؤكدة للعرق المحلي , رغم الاختلافي الثقافي الشاسع بين ايمازيغن واعراب الجزيرة , فان مؤدلجي العروبة الاستعمارية مستمرون في نبش النص الخرافي ونشرالاكاذيب و سموم ايديولوجيتهم التدميرية للحفاظ على الكيان الورقي كوسلا ابشن

Sce:amzighword.org

Posté par anir elmanouzi à 00:00:00 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

Poster un commentaire